أخبار دوليةرياضة

ريال مدريد يقاضي تيباس رئيس «الليغا»

أعلن نادي ريال مدريد أنه سيرفع دعوى مدنية وجنائية ضد رئيس رابطة الدوري المحلّي خافيير تيباس، ورئيس شركة «سي في سي» للأسهم الخاصة خايمي جيخارو، وذلك بشأن صفقتهما المقترحة البالغ قيمتها 2.7 مليار يورو (3.2 مليار دولار).

وقال ريال مدريد في بيانٍ أيضاً، إنه سيواصل الإجراءات القانونية لمنع الموافقة على الخطة المقترحة التي سيصوّت عليها أعضاء الجمعية العمومية للدوري.

وقال الدوري الإسباني الأسبوع الماضي إن الصفقة التي يطلَق عليها «دعم الدوري الإسباني»، ستدعم الأندية وتمنحها الأموال للإنفاق على مشروعات البنية الأساسية الجديدة، بالإضافة لزيادة الأموال التي يتم إنفاقها على رواتب اللاعبين.

وعارض ريال مدريد وبرشلونة الصفقة بشدة، لأنها تمنح «سي في سي» حصة عشرة في المئة من حقوق البث التلفزيوني المستقبلية للدوري.

وردّ تيباس على البيان برسالة عبر حسابه في «تويتر»، انتقد خلالها فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد لاستخدامه «طرق تهديد».

وقال رئيس برشلونة جوان لابورتا، الأسبوع الماضي، إن الصفقة كانت بمثابة «رهن لحقوق النادي خلال 50 عاماً مقبلة»، وقال إنه سيرفضها على الرغم من أن الصفقة كانت ستساهم في تخفيف المشاكل المالية للنادي الكتالوني، والسماح له بتجديد عقد قائده ليونيل ميسي الذي غادر النادي بالفعل.

وقالت رابطة الدوري الأسبوع الماضي إنها لا تشعر بالقلق بشأن التحركات القانونية من ريال مدريد، وإن الخلافات القانونية بين الطرفين باتت مألوفة.

زر الذهاب إلى الأعلى
الخبر برس