آخر الاخبارأخبار دوليةفايروس كورونا

“جونز هوبكنز”: العالم تخطى عتبة الـ90 مليون إصابة بكورونا

أكدت جامعة جونز هوبكنز الأميركية بأن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم تجاوزت اليوم الأحد عتبة الـ90 مليونا.

أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم يقترب من 90 مليونا حتى صباح اليوم الأحد، فيما بدأ العدد يقارب تدريجيا من مليوني إصابة في ألمانيا في وقت بدأت فيه حملة تلقيح واسعة في البلاد.

أظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية، اليوم (الأحد العاشر من كانون الثاني/ يناير 2021) أن إجمالي الإصابات عبر العالم وصل إلى 89 مليونا و611 ألف حالة. كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين يقترب من 50 مليونا، فيما تجاوز إجمالي الوفيات المليون و926 ألف حالة.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وروسيا والمملكة المتحدة وفرنسا وتركيا وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا وكولومبيا والأرجنتين والمكسيك وبولندا وإيران. كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والهند والمكسيك والمملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا. تجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

وفي ألمانيا وصل إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس إلى 1.93 مليون حالة حتى الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم الأحد، وفقا لبيانات جمعتها جامعة جونز هوبكنز ووكالة “بلومبرغ” للأنباء. وأوضحت البيانات أن إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن مرض كوفيد19 وصل إلى 40 ألفا و597 حالة، فيما وصل عدد المتعافين إلى 1.5 مليون شخص.

يشار إلى أنه قد مضى نحو 49 أسبوعا على الإعلان عن أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا. وفي سياق صعيد متصل، أعلن معهد “روبرت كوخ” الألماني اليوم أن مكاتب الصحة في ألمانيا سجلت 16 ألفا و946 حالة إصابة جديدة  بفيروس كورونا المستجد و465 حالة وفاة جديدة في غضون 24 ساعة. يشار إلى أن تسجيل حالات الإصابة الجديدة يقل غالبا في أيام الأحد من كل أسبوع؛ نظرا لتراجع عدد الاختبارات التي يتم إجراؤها خلال العطلة الأسبوعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الخبر برس